الجمعـة 07 صفـر 1434 هـ 21 ديسمبر 2012 العدد 12442
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

محطة «إم تي في» تطلق برنامج «رقص النجوم» بنسخته العربية بمشاركة 12 نجما لبنانيا

الفنانة اللبنانية مي حريري أبرز نجومه

بيروت: فيفيان حداد
أطلقت محطة تلفزيون الـ«إم تي في» البرنامج العالمي «رقص النجوم» (dance with the stars) بنسخته العربية الأولى من نوعها في لبنان والعالم العربي، وقد شارك فيه أحد عشر نجما في مقدمهم الفنانتان مي الحريري ونايا، والممثلون ندى أبو فرحات ووسام حنا وميشال أبو سليمان ووليد العلايلي ونيكولا معوض والمغني ربيع بارود ومدربة الرياضة هيفاء حداد (مقدمة برنامج «ما إلك إلا هيفا» سابقا)، وملكة جمال لبنان السابقة روزاريتا الطويل، ونجمة الإعلانات ميرفا القاضي.

افتتح البرنامج الذي يقدمه كل من كارلا حداد ووسام بريدي بلوحة راقصة على أنغام أغنية «يا بيروت» لماجدة الرومي، قدمها راقصون محترفون مباشرة من مسرح «الفوروم دي بيروت» الذي اعتمد كمكان دائم لعرض البرنامج مباشرة على الهواء من مساء كل أحد.

بعدها بدأ المتبارون النجوم في تقديم رقصاتهم في لوحات ثنائية تنوعت ما بين الفالس والتشاتشا مع مدربيهم الذين اختيروا من قبل القيمين على البرنامج على خلفية ثقافتهم وتجربتهم الرائدة في مجال رقص الصالونات (سلسا وباسادوبلي وتانغو) وغيرها، إضافة إلى الرقص الشرقي، وذلك أمام لجنة حكم مؤلفة من أربعة أعضاء وهم: دارن بينيت (بريطاني الجنسية) وميرا سماحة وربيع نحاس ومازن كيوان (لبنانيون).

الثنائي الأول الذي استهل البرنامج كان مؤلفا من ملكة جمال لبنان السابقة لعام 2008 روزاريتا طويل التي رقصت التشاشا مع مدربها الدنماركي اصلاك امتروب على أغنية «كرايزي لوف» فوصفها عضو لجنة الحكم دارن بينيت بـ«بيونسيه» لإجادتها تحريك جسدها ببراعة على أنغام الموسيقى اللاتينية، وبعدها كرت السبحة ليطل الفنانون الباقون في لوحات راقصة على أنغام أغانٍ شرقية وغربية ذات إيقاع الفالس والتشاشا على السواء.

ونوهت لجنة الحكم برقص المغني ربيع بارود الذي وصفه أعضاؤها مجتمعين بأنه كان الأفضل بين المشاركين بعدما قدم لوحة راقصة من نوع الفالس مع مدربته الراقصة المحترفة كلوي حوراني على أنغام أغنية «come away with me»، فسرق انتباه الجمهور رغم اعتذاره في التقرير المصور الذي عرض قبيل اعتلائه المسرح لتقديم وصلته بأنه لم يكن يملك الوقت الكافي للقيام بالتدريبات اللازمة لانشغاله بحفلات غنائية خارج لبنان، إلا أنه تصدر نتائج تصويت أعضاء لجنة الحكم من بين باقي زملائه النجوم الذين شاركوا في البرنامج، بحيث حصل على أعلى مجموع نقاط من قبل اللجنة بلغ 32 علامة، بينما حل الممثل ميشال أبو سليمان في المرتبة الأخيرة إذ حاز على 17 علامة فقط.

أما نصائح أعضاء لجنة الحكم التي قدموها للمشتركين من النجوم فتمحورت حول ضرورة التنبه لليونة الجسم ليتمايل براحة مع الموسيقى فلا يبدو الراقص كلوح جليد، وكذلك القيام بخطوات ثابتة ذات تقنية مدروسة لكل نوع رقصة على أن يكون الإحساس بالموسيقى التي يرقصون عليها عنوان خطواتهم في الحلقات المقبلة.

ولم تخلُ الحلقة الأولى من البرنامج من بعض المواقف الحرجة لمقدميه، ولا سيما وسام بريدي الذي نسي ولثلاث مرات متتالية الوقوف على رأي بعض أعضاء لجنة الحكام، كما لوحظ ارتباك المقدمة كارلا حداد أكثر من مرة وتكرارها نفس العبارات وردات الفعل رغم الخبرة الطويلة التي يتمتع بها الثنائيان في مجال التقديم التلفزيوني.

ولوحظ تأثر بعض النجمات المشتركات في البرنامج بالرقص الشرقي، كما ذكر أحد أعضاء اللجنة، أمثال ميرفا القاضي ومي الحريري، فلم تستطيعا في ظهورهما الأول التخلص من بعض الحركات الراقصة التي نألفها عادة في لوحات الرقص الشرقية عامة.

وعبر الممثلون وليد العلايلي وميشال أبو سليمان ونيكولا معوض عن رغبتهم في خوض هذه التجربة بحماس كونهم يهوون الرقص ويعشقون الموسيقى ككل، مؤكدين تمسكهم بالوصول إلى المراحل الأخيرة من هذه المسابقة التلفزيونية المشهورة في العالم، وقد تابعها عدد منهم عبر القناة التلفزيونية الفرنسية «TF1» التي تعرض البرنامج نفسه بنسخته الفرنسية بعنوان «Dance avec les stars».

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج هو من إخراج باسم كريستو المعروف في توقيعه لعدة برامج حوارية وأخرى منوعة، «ذا فويس» و«نورت» و«حديث البلد» و«تاراتاتا»، كما يشرف على إنتاجه جنان ملاط التي سبق وعملت في هذا النوع من البرامج في عدد من المحطات التلفزيونية اللبنانية وبينها «إل بي سي» و«المستقبل».

لم يتم استبعاد أحد من المشتركين في الحلقة الأولى من البرنامج، بينما أعلن أن العلامات التي حازوا عليها ستضاف إلى مجموع علاماتهم في الأسبوع المقبل فتشكل 50% من مجموع العلامة النهائية لهم، بينما الـ50% الباقية سيقررها الجمهور من خلال عملية التصويت المباشر التي سيقوم بها على أرقام الهواتف التي ستمر عبر شاشة «إم تي في» طيلة الأسبوع، فيختارون النجم الأفضل حسب رأيهم.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال